احلي اماكن في شرم الشيخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

احلي اماكن في شرم الشيخ

مُساهمة من طرف rooooby في الأحد أكتوبر 26, 2008 1:17 pm




[td width=1]
طبيعة خلابة في شرم الشيخ
سحر الطبيعة يعانق السلام في شرم الشيخ[/td]
[tr][td width=1][/td]
[td align=middle]خليج نعمة[/td]

[td][/td][/tr]
1-خليج نعمة : تعتبر منطقة خليج نعمة المركز الرئيسي لاستقطاب السياح في شرم الشيخ، حيث أن منطقة "خليج نعمة" تتوفر فيها كل ما يلزم السائح من مجمعات وأسواق ومطاعم من مختلف الأنواع، بالإضافه إلى الكثير من النوادي الليلية وذلك لاستقطاب السائح الأجنبي.
وتتميز منطقة خليج نعمه بأنها تجعل من يتواجد فيها ليلا يشعر وكأنه في أوروبا.
2-ألف ليله وليله: تقع في منطقة هضبة أم سيد, وهو عبارة عن مجمع مغلق يحتوي على المقاهي والمطاعم والمحلات لبيع التحف التذكارية والأثريه، وكذلك ينظم هذا المجمع حفلات للمطربين ويحتوي أيضا على سينما تعرض أحدث الأفلام العربية.
3-البلدة القديمة: تشبه إلى حد ما الأسواق الموجوده في مدينة القاهرة, حيث تتوفر فيها كل ما يلزم من دكاكين ومطاعم ومحلات تجارية.
سياحة المحميات

1-محمية رأس محمد:أعلنت منطقة رأس محمد وجزيرتي تيران وصنافير محمية طبيعية في عام 1983، كأول محمية طبيعية في مصر، وتقع هذه المحمية عند التقاء خليج السويس وخليج العقبة في الجزء الجنوبي من شبة جزيرة سيناء علي بعد نحو 12 كيلو متراً من مدينة شرم الشيخ ونحو 70 كيلو متر من مدينة الطور.



اسماك وشعب مرجانية
2-محمية أبو جالوم:تقع محمية أبو جالوم علي خليج العقبة علي الطريق بين شرم الشيخ وطابا بمنطقة تسمي وادي الرساسة، وقد أعلنت كمحمية في عام 1992.
وتتميز هذه المنطقة بطبوغرافية خاصة ونظام بيئي متكامل يجمع بين البيئة الصحراوية والجبلية ومجموعة الوديان التي تتخللها مما يضفي جمالاً خاصاً للمنطقة، بالإضافة إلي بيئة بحرية غنية بنوعيات رائعة من الشعاب المرجانية والأسماك الملونة.
كما توجد بالمحمية حياة برية غنية تضم الغزلان والتياتل والثعالب والوبر وأم الريشات والقنفذ الظهري وكثير من القوارض والزواحف.
3-محمية نبق:اعتبرت منطقة نبق محمية طبيعية في عام 1992، وتقع هذه المحمية في المنطقة ما بين شرم الشيخ ودهب ووادي أم عدوي في جنوب سيناء وتبعد المحمية 35 كيلو متراً شمال شرم الشيخ.
سياحة الغوص: هواية الغوص من الرياضيات التي انتشرت مؤخراً في مصر، حيث بلغ أعداد الممارسين لرياضة الغوص تحت الماء (100 ألف رياضي) وذلك لما تتمتع به مصر من مناطق متعددة لممارسة هذه الرياضة، وخاصة محافظة جنوب سيناء التي تتمتع بخصائص فريدة تجعلها في مقدمة المناطق التي يتمنى أي ممارس لتلك الرياضة من الغوص والتمتع بما تحتويه من كنوز تحت الماء قلما يجدها في أي مكان في العالم خاصة منطقة رأس محمد التي يبلغ عدد الممارسين سنوياً بها (10آلاف)غطاس .



سياحة الغوص
مناطق الغوص:منطقة رأس محمد جنوباً ومنطقة رأس أم سيد وحتى منطقة التاور شمالاً بداية خليج العقبة .
كما يوجد بالمنطقة أكثر من 20 مركز للتدريب على الغوص معترف بها عالميا و يتم إعطاء المتدرب رخصة للغوص و يتم التفتيش عليها من المنظمات العالمية (PADI) .
رياضة الشراع:ويأتى إليها من جميع أنحاء العالم الزوار ليتمتعوا بالجو الراضع وجمال البحر ومنطقة الرياضات المائية، التى يخدمها أكثر من 50 فندق و 100 مركز غوص.
رياضة صيد الأسماك:ومن المعروف أن المنطقة بها أكبر كمية من الأنواع المختلفة لأسماك الزينة وأسماك الصيد ويتم عمل مسابقات عالمية سنوية يشارك بها محترفى رياضة الصيد من جميع أنحاء العالم و تقدم لهم الجوائز.
مدينة السلام



مؤتمر شرم الشيخ
يشار إلى مدينة شرم الشيخ دائماً بأنها "أرض السلام"، لأن أرضها تشهد عقد كثير من المؤتمرات السياسية والعلمية والسياحية.
وقد استضاف الرئيس المصري محمد حسني مبارك عديد من الشخصيات العالمية وعقد كثير من المؤتمرات على أرضها، وذلك بهدف دعم السلام العالمى بوجه عام.
avatar
rooooby
عضو فعال

عدد الرسائل : 61
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: احلي اماكن في شرم الشيخ

مُساهمة من طرف aymanman في الأحد أكتوبر 26, 2008 4:30 pm

هى دية بلدنا
avatar
aymanman
مستشار اداري

عدد الرسائل : 132
العمر : 27
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 03/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى